منتديات الجزائر للفرح.
اهلا و سهلا و مرحبا منتديات الجزائر للفرح ترحب بكم
عزيزي الزائر
منتدى عام كل ما تبحث عنه ستجده عندنا و ان لم تجده نأتيك به من السماء أو الماء .. تجد في هدا المنتدى كل ما تبحث عنه ألعاب الكترونية ؛ تعارف و دردشة ؛ قضايا الدين الإسلامي ؛ قضايا العصر لآدم و حواء ؛ برامج كمبيوتر و حماية ؛ برمجة القنوات الفضائية و حلول مشاكلها ....... الخ


اهلا و سهلا بكم في منتديات الجزائر للفــــــرح منتدى دين و اسلام العاب و برامج قضايا رجال ونساء حياة الاسرة الى آخره فنرجوا ان يعجبكم المنتدى فتقبلوا تحياتي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
HaCkEd By gaara-hacker

شاطر | 
 

 البلوتوث .......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Meriem
Admin
Admin
avatar

الاسد الخنزير
عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: البلوتوث .......   الجمعة ديسمبر 24, 2010 1:02 pm




البلوتوث هي تكنولوجيا جديدة متطورة تمكن من توصيل الأجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر والتلفون المحمول ولوحة المفاتيح وسماعات الرأس من تبادل البيانات والمعلومات من غير أسلاك أو كوابل أو تدخل من المستخدم. , وقد انضمت أكثر من 1000 شركة عالمية لمجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوث Bluetooth Special Interest Group وهي ما تعرف اختصارا بـ SIG وذلك لتحل هذه التكنولوجيا محل التوصيل بالأسلاك .



حقيقة التسمية بهذا الاسم

تمت تسمية التقنية ببلوتوث على اسم موحد الدنمارك والنرويج صاحب الناب الأزرق وهو الملك ( هارولد بلوتوث ) Harald Bluetooth المتوفى عام 986م .. الذي يعتبر أول من أدخل النصرانية إلى شمال أوروبا . فأغلب الشركات المؤسسة لتقنية البلوتوث هي من الدول الاسكندنافية فنوكيا من فنلندا ، وأر يكسون من السويد بالرغم من أن التسمية لا علاقة لها بمضمون التكنولوجيا...وعلى هذا هم يعلنون احترامهم للملك الذي وحد جزءاً من اسكندنافيا .



ماذا يُخبئ لنا البلوتوث ؟

سؤال جميل لكن أجمل منه معرفتنا لأهمية أن نتحاور ونتناقش بأسلوب جاد وبدون حكم مسبق , فالبلوتوث شيء جديد ويحتاج أن نتعرف عليه جيدا لكن وبكل صراحة وشفافية تامة منا من يحارب كل جديد مهما كان دون الوقوف على حقيقته , وعلى هذا هل من أطلع على هذه الأسطر عن البلوتوث سيكمل القراءة حتى النهاية أم يكتفي بقراءة المواضيع العامة ليضع ألف سؤال وسؤال بلا إجابة ومنها ماذا يخبئ لنا البلوتوث ؟ فهو رسالة لي شخصياً عن أسباب اختيار هذا الموضوع ؟ ولماذا في هذا الوقت بالذات يُطرح ؟ وهل ما بقي من المواضيع إلا هو ؟ اسلئة تدور في نفسي قبل أن استعرض بين يديكم ما جمعته خلال ستة أشهر من البحث المتواصل حول التقنية الجديدة ( البلوتوث Bluetooth ) وملاحقاتها الجديدة التي أهم منها وأوسع انتشارا مثل خدمة الوسائط mms أو جوال نت jawal.net أو الاتصال المرئي الجيل الثالث .




إحصائياتٌ وأرقام :


أضع بين يديكم هذه الحقائق الغائبة ففي دراسة أجريت على 1200 فتاة مابين سن 18 و25 عاما بعنوان ( البلوتوث والفتيات ) أظهرت النتيجة ما يلي :

1ـ 82% يتعاملن بخدمة البلوتوث باستمرار , 11% مبتدئات حديثاً , 6% تركن البلوتوث , 1% لا تعرفه

2ـ 44% يستخدمونه في السوق , 26% مفتوح دائما في كل مكان ووقت , 15% في المطاعم , 10% في حفلات الأعراس والمناسبات , 5% مغلق

3ـ 73% من الفتيات في الدارسة لا يخشون الرقابة عليهم في تصرفاتهم بعد تقنية البلوتوث , ولم يعد الاتصال بينهما بحاجة إلى شبكات وكابلات بل إن البلوتوث وخدمة الوسائط سهلت إقامة علاقة صداقة أو حب أو إعجاب بين الجنسين دون الدخول في دوامة التعارف النهائي

4ـ 66% من الفتيات في الدارسة هنَّ الأكثر في استعمال البلوتوث وحفظ الملفات والصور وربما أنهنّ يتعمدنَّ النزول للسوق دون حاجة والذهاب للمنتزهات والمطاعم وكل مكان مختلط لأجل صيد البلوتوث كما يُقال .

5ـ تعتقد 85% من الفتيات في الدارسة أن البلوتوث أصبح أداة تعارف آمنه بين الجنسين وخاصة في محيط العوائل المحافظة التي لا تؤيد التعارف قبل الزواج

6 ـ 99% أعلنت أن البلوتوث كسر حاجز المحرمات الاجتماعية والعادات والتقاليد لكن وللأسف الشديد يعشن بسبب ذلك جحيماً لا يطاق .

7 ـ 22 % من الدارسة أفادت أن الفتيات الطيبات وقعن ضحية البلوتوث ارسالأ و88% استقبالا وتلقياً

8 ـ 77% من الفتيات تستخدم البلوتوث في اشرف البقاع عند الله مكة المكرمة في المسعى والتوسعة والأسواق التي أصبحت تعج بملفات يحرم استقبالها فضلاً عن إرسالها .

9 ـ 45% تضع للبلوتوث أسماء مستعارة كالأميرة الحنون او بنت النت أو فتاة الباندا 33% تضع بريدها الإلكتروني 12% تضع رقم جوالها الحقيقي لمزيد الإثارة والتعارف .

10 ـ 93% لا ترسل ولا تستقبل ملفات دعوية , 4 % تستقبل صورا دعوية وترسل , 3% أحيانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ismail-
Admin
Admin
avatar

الاسد الفأر
عدد المساهمات : 1390
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 21
الموقع : m@zouna

مُساهمةموضوع: رد: البلوتوث .......   الجمعة ديسمبر 24, 2010 1:05 pm

مشكووووووووووووووووووووورة بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://farah.moontada.net
Meriem
Admin
Admin
avatar

الاسد الخنزير
عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: البلوتوث .......   الجمعة ديسمبر 24, 2010 4:56 pm



w fik ya akhi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m0hammed
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجوزاء الفأر
عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: البلوتوث .......   الإثنين ديسمبر 27, 2010 6:58 am

شكرا على الموضوع الرائع
جاري النقل الى .........5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Meriem
Admin
Admin
avatar

الاسد الخنزير
عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: البلوتوث .......   الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 12:35 pm

الشكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البلوتوث .......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجزائر للفرح. :: تعارف و دردشة :: دردشة وفرفشة-
انتقل الى: